الاثنين 10 مايو 2021 - 10:55 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية بلاتوه إيقاف تصوير مسلسل أحمس

 

 بسبب عرض موكب المومياوات الملكية
 

إيقاف تصوير مسلسل أحمس

  الأحد 04 أبريل 2021 10:53 مساءً    الكاتب : زينة عبد الله




أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وقف مسلسل "الملك أحمس"، الذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان 2021.بعد إكتشاف عدد  من الأخطاء التاريخية الذي شهدها البرومو الرسمي للعرض المقرر إذاعته في رمضان المقبل 2021.

وجاء قرار الايقاف بسبب عرض موكب المومياوات الملكية أمس من ميدان التحرير إلي متحف الحضارة بالفسطاط.

وألزمت الجهات المعنية بتحمل تكاليف التصوير التي تم انفاقها على العمل حتى الآن.

وقررت الشركة، وفق بيان رسمي صادر عنها، تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، وذلك لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه فى رمضان القادم.

مسلسل "الملك" من بطولة عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب، إخراج حسين المنباوي، وإنتاج شركة "سينرجي".

وكان بسام الشماع، الباحث في علم المصريات، قد طالب بوقف فوري لتصوير مسلسل "الملك أحمس" مؤكدا أن المسلسل به أخطاء ومغالطات تاريخية فادحة وكارثية في حق أحمس وقدماء المصريين.

وأوضح "الشماع"، خلال تصريحات صحافية "، أن مسلسل "الملك أحمس" مأخوذ عن قصة "كفاح طيبة" للأديب الراحل نجيب محفوظ، مشيرا إلى أن الرواية بها العديد من المعلومات غير الصحيحة وغير الدقيقة وذلك نظرا لأن كاتبها روائي وليس عالم آثار أو خبير تاريخي.

لافتا أن أحداث رواية نجيب محفوظ تثير البلبلة الشديدة والخطيرة لدى متلقى المعلومات التاريخية والمهتم بالتاريخ المصري ر الدراما كما نعلم جميعا أقوى من الكتب والمراجع للأسف الشديد

 

أخبار اخرى فى القسم