الأحد 24 أكتوبر 2021 - 02:36 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية عالم المرأة هل البوتوكس يحمي من كورونا ؟ دراسة فرنسية تجيب

 

 
 

هل البوتوكس يحمي من كورونا ؟ دراسة فرنسية تجيب

  الجمعة 24 سبتمبر 2021 09:52 مساءً    الكاتب : افريكانو الثقافي




يستخدم البوتوكس بشكل أساسي لوقف تجاعيد منتصف العمر، لكن الدراسات أثبتت فعاليته في استخدامات طبية أخرى، ووفقا لدراسة فرنسية جديدة، فإن البوتوكس يمكن أن يحمي الأشخاص أيضا من الإصابة بـ«كورونا».

وقال الباحثون وفقاً لما نشرته «روسيا اليوم» إنه من بين ما يقارب 200 مريض تلقوا العلاج حتى يوليو من العام الماضي، ظهرت على اثنين فقط علامات المرض.

وللمقارنة، اقترحوا أن 4.4% من السكان الفرنسيين أصيبوا بالفعل بالفيروس لكن الخبراء وصفوا الدراسة بأنها «سيئة للغاية'' وأصروا على أنها لا تثبت شيئا بشأن ما إذا كان البوتوكس لديه أي نتائج واعدة في مكافحة»كوفيد-19«.

ومن المعروف أن البوتوكس هو دواء مصنوع من السموم التي تنتجها كلوستريديوم بوتولينوم، وهي بكتيريا يمكن أن تسبب تسمما غذائيا مميتا، بحيث يمكن أن تجعلك الجرعات الكبيرة من السم مريضا، لكن الجرعات الصغيرة المستخدمة في البوتوكس آمنة بشكل عام.

ويمكن لهذا السم أن يساعد في تقليل التجاعيد لأنه يريح عضلات الجبهة. ولكنه يستخدم أيضا لحالات طبية أخرى، ويُعطى للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي وتقلصات العضلات اللاإرادية للمساعدة في تهدئة الأعراض.

وشارك في الدراسة نحو 193 مريضا، ثلاثة أرباعهم من النساء (146). وكانوا في الخمسينات من العمر في المتوسط، وكشف فريق مستشفى جامعة مونبلييه أن المشاركين تلقوا جميعا مادة البوتوكس لعلاج الأمراض الطبية.

وتابع الفريق جميع المتطوعين لمدة ثلاثة أشهر بعد تلقيهم الحقن لمعرفة ما إذا أصيبوا بالفيروس أم لا.

ولم يكن أي من المشاركين إيجابيا على الإطلاق لـ«كوفيد-19»، على الرغم من وجود حالتين مشتبه بهما، حيث ظهرت على امرأة تبلغ من العمر 53 عاما، أعراض بعد عودتها من رحلة إلى لاس فيغاس، لكن نتائجها كانت سلبية. كما أصيبت امرأة تبلغ من العمر 70 عاما بالمرض لكنها لم تخضع لفحص.

وكتب الخبراء في مجلةJournal of Stomatology، Oral and Maxillofacial Surgery، أنه لم يقع إدخال أي مريض إلى المستشفى، وقال الفريق: «تظهر نتائجنا فرقا كبيرا بين عدد المصابين في عموم السكان وعدد المرضى الذين تم حقنهم بالبوتوكس والذين ظهرت عليهم علامات كوفيد»..

 

أخبار اخرى فى القسم