الأحد 24 أكتوبر 2021 - 02:28 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية بلاتوه يصبغة نسائية فنية..مهرجان أسوان لأفلام المراة يعلن عن تشكيل دورته السادسة

 

 
 

يصبغة نسائية فنية..مهرجان أسوان لأفلام المراة يعلن عن تشكيل دورته السادسة

  الجمعة 01 أكتوبر 2021 05:39 مساءً    الكاتب : افريكانو الثقافي




 

 يأتي  مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة  في دورته السادسة غالبا عليه الصبغة الفنية النسائية من حيث تشكيل الفريق الفنى لدورة المهرجان السادسة، المقرر إقامتها فى الفترة 23-28 فبراير 2022، والفريق الفنى غلب عليه الطابع النسائى باختيار كل من الكاتبة منة الله عبيد، خبيرة المحتوى الرقمى، دينا العليمى، الأكاديمية مريم حمدي، بالإضافة إلى الممثلة والمخرجة التونسية مريم الفرجاني لعضوية الفريق، بينما يتولى الناقد أحمد شوقى الإشراف على الفريق بصفته مستشارًا فنيًا للمهرجان.

والفريق الفنى سيكون مسئولًا عن اختيارات المهرجان ذات الطابع السينمائي، عبر اختيار الأفلام وبرمجة العروض والندوات والحلقات النقاشية والمطبوعات السينمائية ولجان التحكيم، بينما يستمر منتدى "نوت" للمرأة الهادف لنشر الثقافة المجتمعية وتمكين المرأة في جنوب مصر تحت إدارة د. عزة كامل للعام السادس على التوالي.

وأبدى رئيس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق عن سعادته بتشكيل الفريق الفني الجديد للمهرجان قائلًا: "الفريق يعكس رغبة إدارة المهرجان المستمرة فى منح المزيد من المساحات الإبداعيات للسينمائيات المصريات والعرب، باعتبار مهرجان أسوان مشروعًا ثقافيًا ومجتمعيًا نسويًا بالأساس، والفريق بتشكيله الحالى يعبر عن السعى الدائم للانفتاح على المواهب الشابة في مصر والعالم العربي، مع الاستفادة من إسهامات الخبراء في مجال البرمجة والإدارة الفنية".

وأكد الكاتب الصحفى حسن أبوالعلا مدير المهرجان أن الإدارة الفنية الجديدة ستكون أمام تحدٍ كبير بعد النجاح الذى تحقق على مدى خمس سنوات مضت مشددا على ثقته الكبيرة في فريق العمل الجديد بقيادة الناقد أحمد شوقي لكي يحقق المزيد من النجاح.

وأشار أبوالعلا إلى أن وجود 4 وجوه نسائية في الفريق الفني يعزز توجه المهرجان لدعم المرأة وخاصة في بنيته الفنية والإدارية، موضحا أن الدورة المقبلة ستشهد نقلة كبيرة فى كل أقسام المهرجان.

 

أخبار اخرى فى القسم