الخميس 06 أكتوبر 2022 - 07:16 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية عالم المرأة 8 خطوات لإتيكيت الإحتفال بعيد الأم

 

 
 

8 خطوات لإتيكيت الإحتفال بعيد الأم

  الخميس 10 مارس 2022 11:34 مساءً    الكاتب : ريماء عبد الغفور




 

أيام العياد تعتبر فرصة سانحة للإحتفال ، وعيد الأم  خاصة من المناسبات التي يستغلها  الأبناء لإثبات مدى حبهم لأمهاتهم ..لكنهناك خطوات يمكن ان تجعل من هذا اليوم من الأيام السعيدة وهو ما تؤكده خبيرة الإتيكيت هالة العزب مقدمة عدد من النصائح لإتيكيت تلك المناسبة المهمة التي إقتربت مناسبتها  تتصدرها الإتفاق علي ميعاد الزيارة ونوعية الهدايا المقدمة للأم أو أم الزوج او الزوجة حسب معرفة الأبناء بما تحبه من هدايا سواء شخصية لها او للمنزل :   

 اتيكيت الحضور الجماعي في عيد الأم

يفضل أن يتفق الأبناء على الذهاب لمنزل الأم في نفس الوقت، حيث يساعد ذلك على جعل الأم تشعر بالسعادة واهتمام أبنائها بها، ونصحت خبيرة الإتيكيت بضرورة التحدث معها عن الذكريات الجميلة وتجنب الخوض في أي ذكريات تعيسة، مع تجنب الأبناء مساعدة أطفالهم في مذاكرة الدروس خلال الزيارة.

اتيكيت إعطاء هدية عيد الأم

لابد أن تكون الهدية مناسبة لميول واهتمامات الأم وتكون مغلفة بشكل أنيق،  ويفضل أن تكون عبارة عن أشياء تصلح للاستخدام الشخصى .

اتيكيت تقديم الأطفال للهدية:

يفضل أن يقدم الأحفاد لجدتهم هدية عيد الأم، حيث يجعلها ذلك تشعر بالسعادة، حتى وإن كانت هدية بسيطة ويجب على الطفل أن يقدم الهدية وهو مبتسم ويحملها بيديه .

اتيكيت استلام الهدية:

يفضل أن يقدم الأبناء الهدية لأمهاتهم وهم مبتسمون، حيث يساعد ذلك على بعث شعور طيب للأم كما لا يصح أن يبادر أحدهم ويفتح الهدية أمام الجميع، حتى لا يشعر أحد بالإحراج في حالة إذا كان اشترى أحدهم هدية رخيصة الثمن، ويفضل في اليوم التالى من الاحتفال، أن تجرى الأم مكالمة هاتفية على الأبناء لتوجه لهم الشكر لزيارتهم لها وعلى هدايهم.

اتيكيت الاحتفال بعيد الأم في حالة سفر الأبناء للخارج:

إذا كان أحد الأبناء مسافراً يمكنه إجراء مكالمة فيديو لمشاركة أشقائه فى بعيد الأم وأيضًا يمكن للابن أن يرسل هدية عن طريق إحدى شركات الشحن أو إرسال مبلغ مالي مع مراعاة أن يصل قبل الاحتفال بعيد الأم.

اتيكيت الاحتفال بعيد الأم في حالة حضور الأب:

ومن الأصول ألا ينسى الأبناء الأب في هذا اليوم ويحاولون تقديم هدية له، حتى يشعر بالسعادة وباهتمامهم به.

اتيكيت استخدام الموبايل في عيد الأم:

لا يفضل استخدام الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعى عند التجمع في بيت الأم، والإلتزام فقط بالجلوس مع الأم والحصول على صور تذكارية ولا يفضل نشرها على السوشيال ميديا إلا بعد استئذان الجميع.

 

 

أخبار اخرى فى القسم