الخميس 06 أكتوبر 2022 - 07:23 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية ثقافة عالمية الأمريكى جوشوا كوهين يفوز بجائزة بوليتزر عن رواية "آل كوهين"

 

  وصفتها اللجنة المانحة للجائزة بالتاريخية والمتطورة لغويا
 

الأمريكى جوشوا كوهين يفوز بجائزة بوليتزر عن رواية "آل كوهين"

  الأربعاء 11 مايو 2022 05:57 مساءً    الكاتب : افريكانو الثقافي




فاز الكاتب الأمريكي جوشوا كوهين بجائزة بوليتزر عن راويته "آل نتنياهو" وتتعرض الرواية السادسة في مسيرة الكاتب بنبرة ساخرة وكوميدية إلى التجربة الأمريكية اليهودية خلال فترة الستينيات متسائلة عن التاريخ والأفكاروالهوية.

 

ووصفت اللجنة المانحة للجائزة الرواية بأنها "تاريخية ومتطورة لغويا حول غموض التجربة اليهودية الأمريكية، وأنها تقدم أفكارا وتأريخا لنزاعات متقلبة مثل حبكتها المحكمة".

 

وتم منح جائزتين للمؤرختين، آدا فيرير كوبا، عن كتابها تاريخ أميركي الذي وصفته لجنة بوليتزر بأنه عمل "أصلي ومقنع ... يمتد على مدى خمسة قرون"، ونيكول يوستاس عن كتاب "مغطى بالليل: قصة القتل وعدالة السكان الأصليين في أميركا".

 

وقالت اللجنة إنها "رواية شاملة عن عدالة السكان الأصليين في أميركا قبل قرون، وكيف أدت واقعة مقتل مستوطن إلى أقدم معاهدة معترف بها في الولايات المتحدة".

 

وفازت ديان سوس بجائزة بوليتزر في الشعر عن مجموعتها "الصريحة: السوناتات"، ووصفت اللجنة الكتاب بأنه "مجموعة بارعة تكشف صعوبة حياة الطبقة العاملة في الولايات الصناعية".

 

وتقدم جامعة كولومبيا بنيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية الجائزة سنويا في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى وتحظى هذه الجوائز، التي مولت في الأساس بمنحة من رائد الصحافة الأمريكي جوزيف بوليتزر بتقدير كبير، وتمنح في شهر مايو من كل عام منذ عام 1917.

 

وتمنح جامعة كولومبيا الجوائز بتوصية من هيئة جوائز بوليتزر، المكونة من محكمين تعينهم الجامعة نفسها ويصل عدد الجوائز الممنوحة سنويا إلى واحد وعشرين جائزة، منها أربع عشرة جائزة في مجال الصحافة، وست في مجال الآداب، وواحدة في الموسيقى، إضافة إلى أربع مِنح في مجالات متعددة أخرى.

 

أخبار اخرى فى القسم