السبت 28 مايو 2022 - 06:39 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية جامعات مدير التعليم بالجيزة: حضور الإمتحان الورقي شرط لدخول الإلكتروني

 

 
 

مدير التعليم بالجيزة: حضور الإمتحان الورقي شرط لدخول الإلكتروني

  الأربعاء 11 مايو 2022 06:16 مساءً    الكاتب : ريماء عبد الغفور




قال أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، إنه حسب تعليمات وزارة التربية والتعليم، أن طالب الصفين الأول أو الثاني الثانوي الذي يغيب عن أداء الامتحان الورقي لا يحق له دخول الامتحان الإلكتروني، لأن الامتحان الورقي والإلكتروني امتحان واحد.

وأضاف في تصريحات صحافية أن هذه التعليمات تم تعميمها على جميع مدارس المديرية للتنبيه على الطلاب، موضحاً أن الطالب الذي يغيب عن أداء الامتحان يحق له دخول امتحان الدور الثاني في حالة عدم حصوله على نسبة 50% من المجموع في الفصل الدراسي الأول، منوها إلى أن الامتحانات تسير بصورة منتظمة حتى الآن ونسبة الدخول على منصة الامتحان مرتفعة، مؤكداً أنه تم توفير بنية تقنية جيدة في جميع المدارس حتى يتسنى للطلاب أداء الامتحانات بسهولة.

فيما عرض طلاب مدرسة رمسيس للغات، سؤالاً جاء في امتحان مادة اللغة العربية الإلكتروني لطلاب الصف الأول الثانوي، في النحو على الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وهو «الفعل ده مضارع ولا ماضي ولا أمر».

وأجابت الدكتورة راندا على الطلاب، قائلة: «جميع أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين والسؤال إجابته موجودة»، مؤكدة على الطلاب بضرورة الاستفادة من ورقة المفاهيم التي تم تسليمها لهم في بداية اللجنة الامتحانية.

جاء ذلك خلال جولتها في مدرسة الأورمان الثانوية بنات بإدارة الدقي التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، حيث استمعت لكافة المشكلات التي واجهت الطلاب وكان أبرزها تشابه إجابات أسئلة الامتحان الإلكتروني في جهاز التابلت.

 

أخبار اخرى فى القسم