الثلاثاء 18 يونيو 2024 - 04:47 مساءً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية منوعات باختبارات الغناء والتمثيل.. قصور الثقافة تواصل اكتشاف المواهب بالإسكندرية

 

 
 

باختبارات الغناء والتمثيل.. قصور الثقافة تواصل اكتشاف المواهب بالإسكندرية

  الخميس 06 يونيو 2024 07:55 صباحاً   




 

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا"، بقصر ثقافة الشاطبي بمحافظة الإسكندرية، بهدف اكتشاف ودعم الموهوبين بالأقاليم الثقافية، في إطار برامج وزارة الثقافة.

 

وشهد البرنامج أمس الثلاثاء اختبارات في مجال: الغناء، التمثيل، والعزف الفردي، واستهلت الفعاليات مع اختبار "الغناء" وتقدم مجموعة من الأطفال تتراوح أعمارهم بين السادسة والسابعة عشرة عاما، قدموا مجموعة متنوعة من الأغنيات الطربية والشبابية باللغتين العربية والفرنسية.

 

أعقب ذلك اختبار "العزف الفردي" وقدم الأطفال عدة معزوفات موسيقية على آلتي الكمان والأورج لمجموعة من كبار الموسيقيين المصريين والعالميين منهم بيتهوفن، سيد درويش، وعمر خيرت.

 

واختتم اليوم مع اختبار "التمثيل" وشهد تقديم الأطفال لعدد من المشاهد في أداء فردي وجماعي، لنصوص مسرحية مكتوبة وبعض المشاهد الدرامية الارتجالية.

 

شهد الاختبارات من لجنة التحكيم المخرج سامح الحضري، والملحن محمد مصطفى، وبحضور الشاعر مسعود شومان رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية، أحمد درويش رئيس إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، المخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب، عزت عطوان مدير عام ثقافة الإسكندرية، محمد شحاتة مدير القصر.

 

فعاليات البرنامج تقام بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية، وتنفذ بالإسكندرية من خلال الإدارة العامة لرعاية المواهب، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وفرع ثقافة الإسكندرية، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غدا الخميس لاكتشاف المزيد من الموهوبين في مجال الأداء الحركي، الفن التشكيلي، الكتابة الأدبية والإلقاء الشعري.

 

برنامج "مواهبنا مستقبلنا" أطلقت هيئة قصور الثقافة أولى فعالياته في فبراير الماضي وتحديدا من محافظة المنوفية، ثم محافظة الغربية، وجاري العمل حاليا على تعميم الفكرة بالمحافظات لدعم اكتشاف وتنمية المواهب وتقديمها للحياة الثقافية والفنية

 

 

 

 

 

 

أخبار اخرى فى القسم