الأحد 14 أبريل 2024 - 06:03 صباحاً - القاهرة

     

 

 

               

 

  أحدث الأخبار

 

 

  الأكثر قراءة

 
 
 

ما أسباب تراجع الأغنية

  ازمة صوت

  ازمة كلمة

  ازمة لحن

  غياب دور الدولة في تبني أصوات جادة


نتائج

 

 
 

الرئيسية تقارير تحديث المناهج الدراسية بكليات الإعلام بالجامعات العربية والإسلامية واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي

 

 
 

تحديث المناهج الدراسية بكليات الإعلام بالجامعات العربية والإسلامية واستخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي

  الأحد 18 فبراير 2024 11:19 مساءً    الكاتب : محمد خليل




شارك الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية في الندوة التي أقامتها كلية الإعلام واللغات التطبيقية بجامعة النهضة بمدينة بني سويف، وذلك في ١٨/فبراير /٢٠٢٤م،  تحت عنوان ( مستقبل كليات الإعلام في ظل التحول الرقمي )، والتي شارك فيها نخبة من كبار أساتذة وخبراء الإعلام بالجامعات المصرية.

 وأشار الأمين العام في كلمته إلى خطورة التحديات التي تواجهها الجامعات العربية والإسلامية في ظل التطورات التكنولوجيا الرهيبة التي يشهدها عالمنا المعاصر.

وقال معاليه إن الدراسات الإعلامية ربما تكون الأشد تأثراً بتلك التطورات حيث يشهد مجال الإعلام تغيرات حاسمة كل يوم ويجب على كليات الإعلام أن تعد خريجيها بأحدث أساليب التعامل مع تكنولوجيا الاتصال وثورة المعلومات، فضلا عن التسلح بالعلم المواكب لكل مستحدثات العصر، مشيدا بالمستوى المتميز للدراسات الإعلامية بالجامعات المصرية.

وخلال كلمته دعا الأمين العام كليات الإعلام بالجامعات العربية والإسلامية بضرورة تحديث مقرراتها ومناهجها وزيادة جرعة التدريب العملي، والتطبيقي، واكتساب خبرات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس في صنع المحتوي الإعلامي والانفتاح على مختلف مدارس الإعلام في مختلف دول العالم.

وأهاب معاليه بالطلاب بضرورة تثقيف أنفسهم وتطوير مهاراتهم وعدم الاقتصار علي ما يدرسونه  في كلياتهم فقط؛ لأن مهنة الإعلامي تتطلب ثقافة واسعة وانفتاحا كبيرا على كل العلوم الاجتماعية والفنون.

 

أخبار اخرى فى القسم